||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » علاج تورم الأنسجة العصبية للقدم
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم




 تورم الأنسجة العصبية (الندب العصبي)
الندب العصبي هو تورم الأنسجة العصبية بين عظام مشط القدم – العظام الطويلة بين أصابع قدميك. يقول أ.د جاكي سوتيرا، أخصائي الطب الفيزيائي و الرعاية الطبية للقدم في مدينة نيويورك ، السبب المعتاد:” ارتداء الأحذية الضيقة التي تضغط على عظام أصبع القدم وعلى مقدمة القدم في نفس الوقت ،وبالتالي تضغط عل العصب “.
الأعراض: ألم حارق في باطن القدم و/أو بين أصابع قدميك.
العلاج: ارتداء الأحذية المسطحة ، الواسعة ، وتناول مضادات الالتهاب؛ أو استخدام لاصقات القدم الطبية ، أوأخذ حقن الكورتيزون التي تساعد على تخفيف الأعراض لنحو 80% من المصابين. يقول د. سوتيرا أما إذا كنت في 20% الأخرى ، فستحتاج على الأرجح لعملية جراحية لتقليص أو إزالة العصب.
وفي هي الحالة ، استشر طبيبك ما إذا كان عمل أشعة بالرنين المغناطيسي ضروري أم لا. وتقول د. أوتيس:” الندب العصبي يمكن أن يتم تشخصيه بالخطأ على أنه ورم عصبي نتيجة كسر أو إجهاد ” ، ” والعكس بالعكس، فيمكن أن ينظر إليها على أنها حالة تحتاج إلى أشعة إكس-راي وليس أشعة بالرنين المغناطيسي “.

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات