||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » علاج أورام الأصابع المخلبية
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم




الأورام و الأصابع المخلبية :
أكثر من نصف النساء لديهم تورم و أحمرار، وانتفاخ على المفصل الذي يربط إصبع القدم الكبير بالقدم. توضح د. اوتيس:” المرأة تميل إلى ارتداء الأحذية الضيقة ذات الكعب العالي وذات المقدمة الأمامية الواسعة عن أحذية الرجال”.
وبعض مصممى الأحذية لا يراعون ذلك. النتيجة: هناك الكثير منا يرتدي الأحذية الواسعة جداً من جهة الكعب والضيقة جداً من جهة مقدمة القدم ، مما يؤدي إلى تورم الأصابع ، وأيضا تغير شكل بعض الأصابع لتصبح مخلبية الشكل ، أي أن أصابع القدم تصبح مقوسة عند مفصل الإصبع الأوسط.
الأعراض: الأورام ستصيبك بالألم عند المشي. أما الأصابع المخلبية ستشعرك بالألم بمجرد ارتداء الحذاء.
العلاج: إذا حذائك ضيق ، عليك بشراء الأحذية ذات المقاس المناسب تماماً لقدميك أو أكبر قليلاً إذا لزم الأمر.
تقول د. أوتيس:” النساء في كثير من الأحيان لا يدركون أن حجم القدم يمكن أن يتغير بسبب زيادة الوزن ، أو نتيجة الإصابة في أحد القدمين ، أو الحمل “.
إذا كان لديك قدم أكبر من الأخرى – وهذا امر شائع بين الناس – عليك بشراء الحذاء المناسب للقدم الأكبر ،  يمكنك أيضاَ استخدام لاصقات القدم الطبية لتخفيف الألم ، لكن إذا لم تنجح أي من هذه الطرق في العلاج ، ستحتاجين إلى عملية جراحية بسيطة ، لأنه إذا تركته بدون علاج ، فالأورام قد تسوء حالتها وتؤدي إلى التهاب المفاصل.

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات