||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » علاج التهاب وتر أخيل (العرقوب) في القدم
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم




 التهاب وتر أخيل (العرقوب)
وتر أخيل هو الذي يربط عضلات الساق بعظم الكعب ، وغالباً يحدث التهاب في هذا الوتر عند النساء اللاتي يعملن لأوقات طويلة أو النساء اللاتي يرتدين الأحذية ذات الكعب العالي بشكل منتظم.
تقول د. أوتيس:” وبعد عدد من السنوات ، فإن هذا الوتر سيصاب بالاحتقان والتمزقات والتشققات فيه مما يضعف من قوته ” ، لذلك سيصاب بسهولة بالإجهاد عند ممارسة الرياضة أو المشي.

الأعراض: الألم ، وصلابة  و/أو تورم على طول وتر العرقوب عندما تستيقظ في الصباح أو بعد ممارسة الرياضة.
العلاج: يشمل الراحة ( إذا كنت عداءً ، عليك بممارسة نشاط تأثيره منخفض على منطقة الكعبين مثل السباحة) ، عمل كمادات الثلج لمدة 20 دقيقة عدة مرات في اليوم ، وتناول مضادات الالتهابات مثل الإيبوبروفين دون الحاجة لاستشارة الطبيب.
د. أوتيس أيضاً تنصح المرضى بعمل تمرين ضغط أصابع القدمين أثناء الجلوس ، ثلاث مرات في اليوم 50 ضغطة في كل مرة ، لتقوية  الجزء الأمامي من القدم والمحافظة على  مرونة وتر العرقوب.
ارتداء الكعب الطبي قد يساعد على التخلص من الضغط الموجود على الوتر ، ولكن إذا كان طبيبك يرى أن الأحذية الخاصة بك تزيد من سوء المشكلة ، فقد يوصي بتغييرها كلياً. إذا لم تقل حدة الألم بعد أسبوع أو اثنين ، قد تحتاج إلى دورة علاج طبيعي ولاصقات طبية.

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات