||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » علماء أمريكيون يتوصلون إلى الجين المتسبب في الكسل
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم




نجح فريق من العلماء الأمريكيين في تحديد الآلية الجينية المسئولة والمتسببة فى الإصابة بالكسل، وكشفت أبحاث أجريت في هذا الصدد، في جامعة "ميزوري" الأمريكية، أن بعض الصفات الوراثية قد تجعل الأشخاص أكثر ميلا للنشاط أو الكسل وأقل إقبالا على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة.
وكان فرانك بوث، أحد العلماء المشاركين في اكتشاف هذه الجينات قد قام بتخليق عدد من فئران التجارب حمل البعض منها صفات وراثية معنية بالنشاط والإقبال على ممارسة الرياض، وحمل البعض الآخر عددا من الصفات الوراثية المعنية بالكسل والخمول.
وأشارت المتابعة إلى أن الفئران التي تم حقنها بجينات وراثية خاصة بالكسل والخمول كانت أقل حركة وتفاعلا، كما عزفت في كثير من الأحيان عن مواصلة النشاط الحركي، مقارنة بالفئران التي نعمت بالجينات الوراثية الخاصة بالنشاط والحركة، ما يشير بشكل كبير إلى أن السمات الجينية تلعب دورا هاما وكبيرا في التأثير سواء الإيجابي أو السلبي على قدرة ودوافع الإنسان لممارسة الرياضة بصورة منتظمة.
ويرى باحثون أن النتائج المتوصل إليها تشكل خطوة هامة لتحديد مزيد من الأسباب الخفية المساهمة فى إصابة الكثيرين بالبدانة التي باتت مرض العصر ولاسيما بالنظر إلى الزيادة الهائلة في معدلاتها في مرحلة الطفولة بأمريكا، مشددين على أنه سيكون من المفيد جدا أن نعرف إذا كان الشخص لديه ميل وراثي إلى الخمول والكسل وعدم ممارسة الرياضة، أم أنه فقط يفتقد الدافع الحقيقي لممارستها، ما يجعله أكثر عرضة للوقوع فريسة للبدانة وأخطارها المرضية.
المصدر:جريدة الشروق

About sayed kamal

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات