||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » علماء يبتكرون شوكولاتة خالية من الدهون مصنوعة من عصير الفاكهة
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم




ابتكرت مجموعة من العلماء بجامعة وارويك البريطانية لوحا من الشوكولاتة خالية من الدهون ومصنوعة من عصير الفواكه، خصيصا للأطفال والتى ستوفر لهم الطاقة اللازمة بجانب تناول الخمس حصص من الوجبات الصحية الموصى بها يوميا.
وقال الباحثون إن تلك الوجبات الخفيفة من الشوكولاتة تعد الأفضل لعدم تراكم الدهون حول محيط الخصر، حيث تستطيع قطرات صغيرة من عصير التفاح والبرتقال والتوت البري حماية الأطفال من الدهون الموجودة بلوح الشوكولاتة الأصلى .
وأكد الباحثون أن هذه التقنية تعمل مع جميع أنواع الشوكولاته، الغامقة والفاتحة وبالحليب، كما أنها تعطي المنتج النهائي نكهة الفواكه، فى حين أن هناك خيارا لاستخدام خليط من الماء وفيتامين سى بدلا من عصير الفاكهة في محاولة للحفاظ على طعم الشوكولاتة الطبيعى والمركز .
وتعتمد هذه التقنية التي وضعت من قبل فريق في جامعة وارويك، على استبدال زبدة الكاكاو ودهون الحليب التي تدخل في المكونات التقليدية مع سائل الشوكولاتة، وهذا يساعد على الاحتفاظ بملمسها الحريرى ونكهة الشوكولاته المميزة التى تذوب في الفم.
وقال رئيس فريق الباحثين الدكتور ستيفان بون عن التقنية الحديثة في الاجتماع الوطني للجمعية الكيميائية الأميركية في نيو أورليانز، "فرق البحث استطاع تأسيس نوع من الكيمياء تعد نقطة الانطلاق لتناول حلوى الشوكولاته بصورة صحية أكثر مع القليل من عصير الفاكهة بدلا من الدهون".
المصدر:جريدة الشروق

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات