||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » الأجهزة الحيوية فى الجسم تمتلك مستقبلات لحاسة الشم
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم




توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن خلايا الدم لها نفس المستقبلات لحاسة الشم لاستنشاق الروائح، مثل مثيلتها المتواجدة فى الأنف، مؤكدين على تواجد أدلة متزايدة على أن مستقبلات الرائحة متواجدة أيضا فى أهم الأجهزةالحيوية فى الجسم، مثل القلب والرئتين وغيرها من الأجهزة الحيوية.
وأوضح العلماء فى معرض أبحاثهم التى أجروها فى هذا الصدد، والتى قدمت أمام الاجتماع الأخير لـ"الجمعيةالكيميائية الأمريكية" فى نيوأورلينز، أن الروائح تلعب دورا أكثر أهمية بكثير فى الحياة مما كان معتقدا.
وأشار "بيتر شيبر" خبير فى علوم الكيمياء وتكنولوجيا الأغذية فى جامعة "ميونخ" الألمانية إلى، أن خلايا الدم أيضا بها مستقبلات للرائحة، وأوضح العلماء أن هذه المستقبلات تسمى بـ"مستقبلات للرائحة" حيث توجد أدلة طبية متزايدة على تواجدها فى القلب والرئتين وغيرها من الأجهزة الحيوية الهامة غير المعنية بحاسة الشم.
وتكشف الأبحاث التى أجريت فى هذا الصدد، أنه عندما تم تعريض جزء من القلب إلى ورائح جذابة لوحظ انتقال خلايا الدم نحو هذه الرائحة.
المصدر:جريدة الشروق

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات