||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » نقص الماء يؤدي الى الارهاق
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم




الارهاق والتعب اصبح شعور يلحقك دائما رغم حصولك على قسط كافٍ من الراحة خلال النهار والحفاظ على النوم 8 ساعات خلال الليل؟ احتلت هذه المشكلة اهتمام الكثير من الخبراء وقاموا بدراسات عدة حتى توصلوا إلى وجود بعض الأسباب المفاجئة لم يكن ليتوقعها أحد والتي تؤدي بالفعل إلى حالة التعب المستمرة التي يعاني منها الكثير مع تقديم الحلول الفعالة لها لاستعادة الحيوية والنشاط.
نسيان زجاجة المياه خاصتك في البيت:
يؤدي تعرض الجسم للجفاف ولو بنسبة 1.36% من حجم فقدان المياه الطبيعية إلى إبطاء عمل العقل مما يشعرك بأنك مشوش الذهن، وهذا ما توصل إليه من أجروا دراسة نشرت العام الماضي في مجلة التغذية.

المشكلة أن الشعور بالعطش لا يظهر إلا عندما يصل مستوى الجفاف إلى 1 أو 2 %، لذلك فإن جفاف الفم لا يعتبر مقياساً موثوقاً به لتحديد مدى احتياج الجسم للماء، فبالإضافة إلى شرب كميات وفيرة من المياه، يمكنك الحفاظ على ترطيب جسمك من خلال تناول البعض من الفواكه والخضروات الطبيعية وكذلك الزبادي والحساء كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
 المصدر: الجمال نت – تحرير: مروة عاشور

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات