||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » علماء يتوصلون إلى سر إدمان الكثيرين للشيكولاتة ورقائق البطاطس
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم




توصل فريق من العلماء الألمان إلى الأسرار والعوامل الخفية التى تدفع بالكثيرين إلى إدمان تناول الشيكولاتة ورقائق البطاطس المقلية للحد الذى يصبح إدمانا لها.
وأوضح الباحثون، أن بعض الأشخاص يكونون أكثر حساسية لإشارات ومكافأة الطعام وهو ما يعنى استسلامهم بصورة أسرع للمغريات الغذائية، وما يدفع بالبعض إلى الإفراط فى تناول هذه المغريات بهدف المتعة وليس إشباع الجوع. 
وأرجع العلماء ذلك إلى ما يعرف بالإفراط فى الطعام، والذى يحدث فى مرحلة من مراحل العمر لدى الإنسان تدفعه إلى زيادة الوزن والكسل، وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على خلايا المخ بين عدد من فئران التجارب عكفت على تناول رقائق البطاطس المقلية فى مقابل تناول مجموعة أخرى من رقائق غنية بالكربوهيدرات والدهون.
وأشارت المتابعة إلى أن الفئران الذين عانوا من ارتفاع معدل نشاط الإشارات المعنية بمكافأة الطعام تناولوا كميات أكبر من البطاطس المقلية بصورة أكثر شراهة من الفئران الذين تناولوها بمعدل معتدل أو طبيعى.
المصدر:جريدة الشروق

About sayed kamal

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات