||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » حقيقة عجيبة حول إمكانية رؤية الماضي
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم



قد يبدو الحديث غريبا ولكنها حقيقة ، فإذا نظرنا الى السماء في ليلة صافية سنرى ملايين النجوم ، ولكن هل تعلمون أن كثير من هذه النجوم غير موجود الآن في الحقيقة ولكن ما نراه عبارة عن صورة قديمة لهذه النجوم ، فبعض هذه النجوم قد اندثر ومنها ما انفجر ومنها ما اندمج مع غيره من وقت طويل جدا ولكنا مازلنا نرى صورتها القديمة.
لتفسير ذلك الأمر علينا أن ندرك أننا نرى الأشياء نتيجة لوصولنا الضوء المنبعث منها أو المنعكس عليها وحيث أن النجوم بعيدة جدا عنا بملايين السنوات الضوئية أو بكلمات أخرى يمكن القول أن الضوء المنبعث منها يستغرق ملايين السنين للوصول إلينا فإن أي حدث يحصل على تلك النجوم يستغرق ضوءه ملايين السنين كي يصل إلينا وبالتالي فما نراه الآن هو ضوء ذلك النجم الذي انطلق من ملايين السنين ولم يصل إلينا إلا الآن ، فضوء الشمس على سبيل المثال يصلنا بعد 7 دقائق من انبعاثه من الشمس أي أن صورة الشمس التي نراها تكون قديمة بسبع دقائق عن الحقيقة.
الممتع أو العجيب في الأمر هو أننا لو افترضنا وجود كائنات على تلك النجوم وتمكنت من رؤيتنا فهي أيضا سترى صورة قديمة لنا ، فلو افترضنا أن كوكبا ما يبعد عنا 5 آلاف سنة ضوئية وكان عليه كائنات ما وتمكنت من توجيه تلسكوباتها نحو الأرض وبالتحديد نحو مصر مثلا ..
فسترى الفراعنة وهي تبني الأهرام. قد يكون الكلام غريب ولكن ماذا لو افترضنا افتراضا آخر وهو أن الإنسان تمكن بطريقة ما من الوصول الى تلك الكواكب أو النجوم البعيده ونظر الى الأرض فسيتمكن من رؤية الماضي على الأرض ..
سبحان من علم الإنسان مالم يعلم .

About sayed kamal

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات