||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » العلاقة بين طول الحيوان المنوى ومعدل الخصوبة :
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم



أظهرت دراسة حديثة أجراها عدد من العلماء في جامعة براون بالولايات المتحدة أن طول الحيوانات المنوية مرتبط بخصوبة الرجال، ما قد يساعد على تشخيص العقم وعلاجه، حسبما نشر موقع “هلث دي نيوز” الأميركي.
ولاحظ العلماء أن الرجال الذين لديهم تنوع كبير في طول حيواناتهم المنوية، خصوصاً ذيلها، تقل عندهم نسب المني جيّد الحركة حيث حلل العلماء حيوانات منوية أخذت من 103 رجال، فوجدوا أن الذين يتمتعون بحيوانات منوية أطول، خصوصاً بالنسبة للمسافة بين الرأس والذيل، يرتفع لديهم عدد الحيوانات المنوية جيّدة الحركة، ووجدوا ايضاً أنه كلما زاد تنوع طول الحيوانات المنوية، خصوصاً بالنسبة للذيل، قلت نسبة المني القادر على التحرّك بشكل جيّد.
وأشار الباحث المسؤول عن الدراسة جيم موسمان إلى أن هذه النتائج تظهر أن التنوع في طول الحيوانات المنوية قد يؤشّر إلى مشكلة في عملية تكوينها، ما قد يؤدي إلى نسبة أقل من المني الذي يتحرّك بشكل جيّد، وذكر أن عوامل كثيرة تؤثر في إنتاج المني، بينها العوامل البيئية والجينية وتفاعلها معاً.
المصدر:اليوم السابع

About sayed kamal

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات