||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » الطرق السليمة لعلاج حساسية الأنف
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم



مع تغير الفصول يعانى الكثير من حساسية الأنف الموسمية، والبعض الآخر منا يعانى منها طوال العام، فما هو العلاج كى نتخلص من كل الأعراض المزعجة التى تسببها لنا حساسية الأنف؟
توضح الدكتور عايدة عبد العظيم أستاذ الأمراض الصدرية أن أول خطوة فى علاج حساسية الأنف هو تجنب مسببات الحساسية، حيث يمكن إتباع الإرشادات الصحية للوقاية من خطر الأتربة المنزلية وعتة تراب المنزل، والامتناع عن التدخين، مع عدم التعرض بقدر الإمكان لشعر وقشور جلد الحيوانات أو لريش الطيور، أى أنه يفضل الابتعاد عن أى حيوانات منزلية.
كما يمكن العلاج أيضا عن طريق مضادات الحساسية، والتى تتميز بفعاليتها العالية فى إيقاف أعراض الحساسية، وهناك عقاقير مضادة للهستامين تعطى بالفم على هيئة شراب أو أقراص، وهى تخفف إفرازات الأنف، وتوقف العطس والحك.
وظهرت من هذه العقاقير أنواع طويلة المفعول تستمر مفعولها من 24-48 ساعة، ولا تؤثر على الجهاز العصبى، ولا تسبب الشعور بالخمول أو الأرق.
وللسيطرة على حساسية الأنف على المدى الطويل توجد عقاقير للاستنشاق بالأنف، ومنها عقار الكورتيزون الذى يستمر العلاج به لسنوات بشكل موضعى على الأنف، ولكن يجب أن تكون الجرعات تحت إشراف الطبيب المعالج، وعند توقفها يجب أن يتوقف المريض عنها بشكل تدريجى.
وبهذا فعلاج الحساسية لا يعتبر علاجا قاطعا، وإنما فقط السيطرة على الأعراض، ومن هنا تأتى أهمية المداومة على العلاج لتجنب ظهور أى أعراض مزعجة لحساسية الأنف.
وإلى جانب الكورتيزون، هناك بعض الأعشاب الطبية الطبيعية، وتعطى أيضا عن طريق الاستنشاق، وتتميز بفعاليتها على منع ظهور الأعراض.
المصدر:اليوم السابع

About sayed kamal

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات