||

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

الإعجاز العلمي فى السنة النبوية

إسلاميات

الصحة العامة

التغذية السليمة

الصحة النفسية

» » تدليك الوجه يقلل من التوتر والقلق
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم




هل تشعر بأنك متوتر؟ هل تحس بتعب شديد؟ ماذا اذا قمنا بتدليك أوجهنا ؟
هذه الجملة الأخيرة، هي بإختصار نصيحة الأخصائية في مستحضرات التجميل العضوية  الدكتورة وليدة، التي قدمت لنا مجموعة من الإرشادات المفيدة والتي نستطيع أن نطبقها بأنفسنا بالبيت.

التدليك الذاتي: لماذا يجعلنا نحس بأننا نتحسن.
لا حاجة للذهاب بعيدا للبحث عن الرفاهية و الراحة، يكفيك القيام ببعض الحركات البسيطة برؤوس أصابعك من 10 الى 20 دقيقة، والوقت الأمثل هو المساء قبل الخلود للنوم.

إن هذا التدليك الذاتي المضاد للتوتر فعال جدا ضد الضغط الناتج عن يوم حافل بالأعمال،وهذا الاحساس بالاسترخاء ينزل على البشرة : التدليك و المساج الذاتي يزيل التعب، يرخي العضلات و تقاسيم الوجه، والتدليك (يستحسن ليلا ) يزيد أيضا من نشاط سريان الدم و يزيد من نشاط تجدد الخلايا.
ما الذي أحتاج اليه عندما أريد تدليك نفسي؟
اجلس في وضعية مريحة الى طاولة حيث يمكن وضع المرفقين عليها، ضع نفسك في وضعية مريحة، ويجب التخلص من مساحيق و مواد التجميل للاستفادة القصوى من التدليك.

يمكنك وضع حزام من القماش لتعزل بشرة وجهك عن الشعر و تتضح لك الجبهة جيد، ومن الأفضل أن تكون الرقبة مكشوفة أوعارية حتى لا تضايق الملابس يديك أثناء التدليك، ولا حاجة للمرآة، لأنك عندما تدلك وجهك ولا ترى نفسك في المرآة فهذا يدعم الدماغ و يجعلك تركز على ما تقوم به.
وفيما يخص التدليك المضاد للتوتر، يمكن الاستعانة بزيت خاص بالوجه (وللبشرة الحساسة حبذا لو يكون زيت اللوز )، أو زيت ثمر الورد الذي يشد عضلة الوجه وينعم الجلد، وكريمة الليل يمكن أيضا أن تفي بالغرض.
المصدر: صحة أونلاين

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

عالم المجرات والكواكب

الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

Twitter Feed Facebook Google Plus Youtube

ثقافة ومعلومات